الرئيسية / اخبار / وفد علمي من كلية الآداب يشارك في مؤتمر عمداء كليات الآداب العرب في دبي

وفد علمي من كلية الآداب يشارك في مؤتمر عمداء كليات الآداب العرب في دبي

شارك عميد كلية الاداب في جامعة الكوفة أ.د علاء حسين الرهيمي في فعاليات مؤتمر عمداء كليات الآداب في الوطن العربي الذي اقيم في دولة الامارات العربية المتحدة للمدة من ١٨-٢١ نيسان ٢٠١٨ بحضور رئيس  اتحاد الجامعات العربية أ.د. سلطان  ابو عرابي ورئيس  جمعية عمداء الآداب أ.د. زياد الزعبي  والأمين العام للمجلس الدولي للغة العربية أ.د.علي عبد الله بن موسى و مشاركة (٣٤) عميداً من مختلف البلاد العربية  .

واكد السيد العميد ان المؤتمر تضمن مناقشة عدد من الموضوعات التي تخص الجوانب الإدارية والتنظيمية والمالية المتعلقة بجمعية عمداء الآداب، فضلاً عن مناقشة  الادوار العلمية والفكرية والثقافية لكليات الآداب في العالم العربي . مشيراً الى اقتراحه بضرورة  إعداد مقرر دراسي  مشترك لجميع طلاب كليات الآداب في عموم البلاد العربية يؤكد فيه على المشتركات والسلام المجتمعي والتعايش السلمي ونبذ العنف والإرهاب والتكفير .

كما قدم الرهيمي مقترحات بخصوص محاور المؤتمر المزمع عقده في أواخر العام ٢٠١٨ والموسوم (الدراسات العربية في الغرب والعلاقات العربية الغربية) تلخصت في الاستشراق المعاصر وأثره في القرار السياسي المعاصر إزاء البلد العربية والعلاقات العربية- الغربية حوار ام صدام حضاري .

شاهد أيضاً

اعلان .. تعلن كلية الاداب نتائج القبول الاولية للمتقدمين للدراسات العليا للعام الدراسي 2018-2019

اعلان .. تعلن كلية الاداب نتائج القبول الاولية للمتقدمين للدراسات العليا للعام الدراسي 2018- 2019 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *