الرئيسية / الفعاليات العلمية / ابحاث / صدور العدد (27) من مجلة اللغة العربية وآدابها عن كلية الاداب

صدور العدد (27) من مجلة اللغة العربية وآدابها عن كلية الاداب

صدر عن كلية الآداب في جامعة الكوفة العدد (27) من مجلة اللغة العربية وآدابها العلمية المحكمة وقد تضمن العدد (20) بحث علمي في مختلف مجالات اللغة والادب .

وتناول الباحثون في البحوث المنشورة في هذا العدد من المجلة موضوعات علمية اهمها البحث الموسوم (الصورة التشبيهية في نهج البلاغة) للباحث أ.د خليل عبد السادة ابراهيم الهلال وم.م حوراء عبد علي  تناول فيه الباحثان اهمية الصورة التشبيهية وجمالياتها في خطب الامام علي بن ابي طالب عليه السلام في نهج البلاغة ، والبحث الموسوم (الفاصلة والوقف في القرآن الكريم – دراسة صوتية ) للباحثان أ.د محمد عبد الزهرة غافل الشريفي والباحث يحيى علي حمد تناولا فيه الفواصل القرانية والوقف على الكلمات والايات في القران الكريم بدراسة صوتية مميزة . كذلك البحث الموسوم جماليات الانزياح في الضرورة الشعرية (الحذف التركيبي) انموذجاً للباحثان أ.د سامي علي جبار المنصوري والاستاذ المساعد احمد عبد الكاظم علي وتناولا فيه اهمية جماليات اللغة العربية في ايات القران الكريم وما يتعلق بتراكيبها اللغوية .

كما تضمن العدد مجموعة من البحوث العلمية الرصينة حول اللغة العربية وادابها لغة وشعرا ونثرا وابعادها نحوية وبنائية وتركيبية .

شاهد أيضاً

اطروحة دكتوراه في كلية الآداب بجامعة الكوفة تناقش انتقال السلطة في الدولة العربية الاسلامية

اجريت في كلية الآداب بجامعة الكوفة مناقشة اطروحة الدكتوراه في قسم التاريخ للطالب علي دهش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *