كلمة رئيس القسم

تحية الإسلام باسمك اللهم السلام على جميع من في الأرض من القراء والمستمعين ونسال من الله العلي القدير ان يحفظ الجميع .
من الواجب علينا اولأ أن نبين هدف قسم الفلسفة ورسالته ، والمعلوم إن هذه الحياة لم تخلق عبثا " ولم يوجد الإنسان هملا ، والعاقل يدرك ان الكون الذي بني على نظام دقيق ، والإنسان خلق في أحسن تقويم الأبد ان يكون وراء خلقهما هدف وغاية سامية لذلك يجب على الإنسان ان يجعل لكل وقت من حياته هدفا ، ولكل عمل غاية ، وان يبرمج حياته على هذا الأساس .
ورسالة القسم أيها الإخوة والأخوات هي مقاومة الجهل أتباع الخرافة والأسطورة عن طريق الحوار الفلسفي والجدل العقلي والعلمي من جوهر رسالة الإنسان المفكر ذلك الذي يمثل القسم جزءا" من البيت العلمي في جامعة الكوفة .
بدأ القسم بتدريس الفلسفة باللغة العربية والانكليزية في مراحل الأربع في بداية التسعينات في حدود 1990- 1991 ولذلك تخرجت الدفعة الأولى من جامعة الكوفة 1994- 1995 .
وشرع الأساتذة في تقديم بحوثهم وطبع مؤلفاتهم وكان لتلك الانجازات صدى كبير في الأوساط العلمية في بلدنا العزيز وخارجة ولله الحمد توسع قسم الفلسفة من الناحية الكمية وأصبحت الدراسات العليا تأخذ مكانها وبدأنا بجلب الأساتذة من جامعة بغداد لإلقاء المحاضرات وأصبحت الدراسة مقبولة قياسا " او مقارنة لبعض التجارب الفلسفية في الوطن العربي وأصبح التخصص في الدرس الفلسفي يكاد يكون متكاملا" وأنجز ذلك في ظرف زمني قصير وسريع في نفس الوقت .ولدينا إصدارات علمية كثيرة قام بتأليفها أساتذة القسم .
وفي نهاية لكمتي القسم يعمل بروح جماعية لافردية ولهذا تسود المحبة والعطف والحنان جميع إفراد ومنسبي القسم من التدريسيين والموظفين . وأخر دعونا إن الحمد لله رب العالمين والسلام عليكم


رئيس قسم الفلسفة 

Joomla Templates - by Joomlage.com