الرئيسية / اخبار / كلية الاداب تنظم ندوه بعنوان (التعليم الالكتروني في الجامعات العراقية الايجابيات – السلبيات)

كلية الاداب تنظم ندوه بعنوان (التعليم الالكتروني في الجامعات العراقية الايجابيات – السلبيات)

نظم  في قسم الجغرافية وبرعاية السيد عميد كلية الآداب المحترم الاستاذ الدكتور علاء حسين الرهيمي الندوة العلمية الافتراضية الموسومة ( التعليم الالكتروني في الجامعات العراقية ، الايجابيات – السلبيات ) ،  حاضر فيها الاستاذ الدكتور مثنى فاضل علي الوائلي ، بحضور عدد كبير من السادة التدريسيين والباحثين من داخل الجامعة وخارجها ، وقد تمت ادارة الندوة من قبل السيد رئيس القسم الاستاذ الدكتور محمد جواد شبع ،تناولت الندوة  الجوانب السلبية والايجابية لتجربة التعليم الإلكتروني عن بُعد ، وهي تجربة جديدة في مجتمعنا، وإن نجاحها أو فشلها هو رهن بمدى قناعة اطراف العملية التعليمية ، فالتعليم هو مشروع شراكة بين الأستاذ والطالب، يبحث كلاهما فيه عن المعرفة في ظل حقبة أقل ما يمكن أن نطلق عليها اسم (تعليم الأزمات) ، التعليم الإلكتروني يعتمد على بيئة إلكترونية رقمية متكاملة تعرض المقررات الدراسية كافة عبر الشبكات الإلكترونية، ويوفر سبل التوجيه والإرشاد وتنظيم الاختبارات ، ويعد من الطرائق والوسائل اللتين تدعمان العملية التعليمية وتحولان التعليم إلى طور الإبداع وتنمية المهارات التعليمية للطلبة والأساتذة.

شاهد أيضاً

رسالة ماجستير في كلية الآداب تبحث لكفاءة الخدمات الصحية والتعليمية في مدينتي المشخاب والقادسية

جرت في قسم الجغرافية  في كلية الاداب  مناقشة رسالة الماجستير الموسومة تحليل جغرافي لكفاءة الخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *