كلية الاداب تنظم ندوه بعنوان (التعليم الالكتروني في الجامعات العراقية الايجابيات – السلبيات)
Mohanad
يومين مضت
اخبار, ندوات
9 زيارة
نظم في قسم الجغرافية وبرعاية السيد عميد كلية الآداب المحترم الاستاذ الدكتور علاء حسين الرهيمي الندوة العلمية الافتراضية الموسومة ( التعليم الالكتروني في الجامعات العراقية ، الايجابيات – السلبيات ) ، حاضر فيها الاستاذ الدكتور مثنى فاضل علي الوائلي ، بحضور عدد كبير من السادة التدريسيين والباحثين من داخل الجامعة وخارجها ، وقد تمت ادارة الندوة من قبل السيد رئيس القسم الاستاذ الدكتور محمد جواد شبع ،تناولت الندوة الجوانب السلبية والايجابية لتجربة التعليم الإلكتروني عن بُعد ، وهي تجربة جديدة في مجتمعنا، وإن نجاحها أو فشلها هو رهن بمدى قناعة اطراف العملية التعليمية ، فالتعليم هو مشروع شراكة بين الأستاذ والطالب، يبحث كلاهما فيه عن المعرفة في ظل حقبة أقل ما يمكن أن نطلق عليها اسم (تعليم الأزمات) ، التعليم الإلكتروني يعتمد على بيئة إلكترونية رقمية متكاملة تعرض المقررات الدراسية كافة عبر الشبكات الإلكترونية، ويوفر سبل التوجيه والإرشاد وتنظيم الاختبارات ، ويعد من الطرائق والوسائل اللتين تدعمان العملية التعليمية وتحولان التعليم إلى طور الإبداع وتنمية المهارات التعليمية للطلبة والأساتذة.
Related