الرئيسية / اخبار / كلية الآداب – جامعة الكوفة احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للفلسفة

كلية الآداب – جامعة الكوفة احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للفلسفة

نظّم كرسي اليونسكو و قسم الفلسفة في كلية الآداب في جامعة الكوفة احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للفلسفة الذي أقرّته منظمة اليونسكو في نوفمبر من كل عام. جرت الاحتفالية  على هامش الندوة التي أُقامها الطرفان  بهذه المناسبة في قاعة كلية الآداب و التي حملت  عنوان                 ( اخلاقيات الحوار و شروطه المعرفيّة) و شارك فيها عدد من اساتيذ قسم الفلسفة.
تم من خلال الاحتفالية نقل رسالة السيدة أودري أزولاي  Azoulay  Audrey المدير العام لمنظمة اليونسكو التي وجهتها بهذه المناسبة الى العالم و خاصة الاوساط الثقافية و الاكاديمية و الفلاسفة و أساتيذ  و طلبة الفلسفة و المشتغلين بها و التي أكدت من خلالها على اهمية الفلسفة و دعم اليونسكو لتدريسها و نشرها في الاوساط الاكاديمية و المجتمعية في كافة انحاء العالم لتشجيع التفكير الفلسفي و الارتقاء به للمساهمة في ايجاد حلول لمشاكل عالمنا و أزماته. 
و تم في هذه المناسبة  تكريم اساتيذ قسم الفلسفة بشهادات تقديرية من كرسي اليونسكو لحوار الأديان في جامعة الكوفة لجهودهم المخلصة في ايصال رسالة الفلسفة لطلبتهم  و المساهمة في نشر الوعي و الحس الفلسفي التنويري في المجتمع.

شاهد أيضاً

اعلان

تعلن كلية الآداب جامعة الكوفة عن جدول محاضرات الدراسات العليا الماجستير و الدكتوراه الفصل الدراسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.