الرئيسية / احداث / كلية الآداب بجامعة الكوفة تكرم عميدها السابق

كلية الآداب بجامعة الكوفة تكرم عميدها السابق

كرم عميد كلية الآداب في جامعة الكوفة الاستاذ الدكتور سيروان الجنابي عميد الكلية السابق الأستاذ الدكتور علاء حسين الرهيمي تقديرًا لجهوده في خدمة الكلية، ورفع مستواها العلمي والإداري، مشيدًا بما قدمه الرهيمي من خدمات جليلة أثناء ترؤسه عمادة الكلية.
اقيم الحفل التكريمي في قسم التاريخ في قاعه منتدى الحوار 
وحضر التكريم الاستاذ الدكتور سيروان عبد الزهرة الجنابي العميد المكلف رؤساء الاقسام العلمية وعدد من تدريسي قسم التاريخ وطلبة الدراسات العليا وقد ادار الحفل  الدكتور عباس عاجل الحيدري  رئيس قسم التاريخ الذي بين اهمية الاعراف والتقاليد الاكاديمية وتقدير الجهود  التي بذلها  د علاء الرهيمي  لاجل انجاح العمل الاكاديمي في الكلية
وتحدث الجنابي عميد الكلية، قائلا ما كان لهذه الإنجازات أن تتحقق في الكلية لولا جهود المخلصين فيها، ولولا تعاون العديد من العقول المستنيرة والسواعد الجادة، مضيفًا أن هذه الإنجازات ليست رهنا بشخص بعينه، ولكن يظل للشخصيات القيادية في هذه الكلية دورها المميز في الإفادة من العقول والخبرات المتاحة لديها، وقد كان الاستاذ الدكتور الرهيمي واحدًا من هذه الشخصيات التي تركت بصمات واضحة وعميقة في مسيرة كلية الآداب، ونقدر له ما أحدثه من تطوير نوعي في مسيرتها.
وأشاد الأستاذ الدكتور طاهر الوائلي بالجهود التي بذلها الأستاذ الدكتور الرهيمي خلال توليه عمادة كلية الآداب، معتبرًا أنه شكل أحد أعمدة الكلية وإنجازاتها، مؤكدًا أن الكلية لا تستغني عن الخبرات المميزة.
وتكلم  د علي عظم ود ربيع حيدر  عن علاقتهم  بالدكتور  علاء   التي استمرت لاكثر من ثلاث عقود وسماته القيادية في ادارة القسم اولا ثم الكلية التي ساهمت في تطورهما  ومركزية القرار  التي يتصف به
وقال معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا الاستاذ الدكتور صفاء المظفر أن التكريم جاء تقديرًا لمَن ساهم في بناءِ هذه المؤسّسة التعليميّة، وعمل بإخلاصٍ وتفان دون كلَلٍ أو ملَلْ، شاكرًا الاستاذ الدكتور الرهيمي على ما قدمه. وأضاف أتمنى أن نستمر معا جنبا إلى جنب مع أستاذنا الدكتور الرهيمي في مسيرة العلم وبناء الإنسان خدمة للوطن.
وقال الاستاذ الدكتور الجنابي عميد الكلية ان العمادة ستسعى إلى أن تكون كلية الآداب في الصدارة دائما، بمُخرجاتها من الطلبة، وبحثها العلمي وخدمتها للمجتمع المحلي، وأن تتبوأ هذه الكلية مكانة مرموقة بين أفضل الكليات على المستوى الوطني والعالمي.
من جانبه شكر الاستاذ الدكتور الرهيمي عمادة الكلية، والمعاون العلمي والإداري والاساتيذ الذين حضروا التكريم، قائلا لم يكن الدافع إلى التفاني في العمل والإخلاص له، سوى الإيمان بأن العلم والوطن يحتاجون إلينا.

شاهد أيضاً

اعلان

تعلن كلية الآداب جامعة الكوفة عن جدول محاضرات الدراسات العليا الماجستير و الدكتوراه الفصل الدراسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.