الرئيسية / الاقسام الاكاديمية / قسم اللغة الانكليزية

قسم اللغة الانكليزية

 

1- رؤيا  القسم

اللغة اساس التواصل بين الامم والشعوب ومحور الاتصال في كل ميادين حياة الانسان وشؤونه فاللغة هوية المتكلم والدالة على ثقافته وعلومه ومكنون عقله ومدركاته النفسية والشعورية واللاشعورية والنافذة الفريدة لفهم العقل البشري وطبيعته. واللغة مرآة المجتمع في ادبه وثقافته وحضارته واداة للترجمة عبر بعدي الزمن والتاريخ والتزامني ووسيلة الحوار الحضاري بين الشعوب ويتطلب التخصص باللغة الانجليزية وآدابها الماما بالمهارات اللغوية جنبا الى جنب مع المعرفة اللغوية.

2- اهداف القسم

يهدف قسم اللغة الانجليزية الى:

أ- بناء الاتجاه الايجابي نحو العلم وامكانياته المذهلة في خدمة البشرية.

ب- اعداد باحثين متخصصين في اللغة الانكليزية وعلومها وآدابها.

ت- اعداد كوادر فنية في حقل الترجمة من اللغة العربية الى الانجليزية وبالعكس.

ث- تلبية حاجات طلبته من المهارات والمعارف اللغوية والادبية لتحقيق النجاح بعمليات التخاطب اليومي.

ج- توظيف كوادر شبابية جديدة ترفد الجامعات بتدريسيين مختصين في اللغة الانكليزية وعلومها وآدابها عبر فتح دراسات عليا لمنح شهادات الماجستير والدكتوراه.

ح- تسليط الضوء على الثقافات المرتبطة باللغتين العربية و الانجليزية واتاحة الفرصة للمقارنة والتفاعل والحوار الحضاري بين تلك الثقافات.

3– رسالة القسم

تتسم رسالة القسم بالسعي الجاد والمخلص لتلبية حاجات الجامعة والمجتمع وتطلعاته في اعداد اجيال مثقفة ومؤمنة بالقيم الاخلاقية والسماوية ونشر مكارم الاخلاق والوعي الوطني والايمان بحب الوطن والدفاع عنه وتثبيت الفضاء الديمقراطي في عراقنا الحبيب. ويعمل القسم على توطيد عرى العلاقات الثقافية والاجتماعية والفنية لمجتمعنا مع مجتمعات العام المختلفة من خلال اللغة الانكليزية وثقافة الاخر المنقولة من خلالها ونشر اللغة الانكليزية بوصفها لغة عالمية.

 

بحوث الطلبة   اضغط هنا

البرنامج الاكاديمي   اضغط هنا

 

شاهد أيضاً

قسم الاعلام

  الرؤية ترسيخ المعرفة الحقيقية بالاعلام ووسائله وتأهيل مخرجات تندمج في الخدمة العامة في المجتمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *